العناية بالشعر

للعناية بشعرك إبتعدي عن تلك الأخطاء الكارثية

هناك العديد من الأخطاء التي ترتكبها غالبية النساء عند العناية بشعرهن دون أن تدرك انها تتسبب بطريقة او بأخري في إيذاء شعرها ومن تلك الاخطاء المنتشرة استخدام شامبو او منتج عناية بالشعر غير مناسب لنوعية الشعر خاصتنا أو قص نهاية أطراف الشعر المتقصفة او استخدام صبغة خاطئة بالمنزل تكون مكوناتها غير ملائمة لنوعية الشعر وغالبا ما يكون الحل المناسب للمشكلة هو الذهاب للصالون النسائي ومعرفة الحل من مصفف الشعر ، ولعدم الوقوع مجددا في مثل هذه الاخطاء سنقدم مجموعة الأخطاء التي قد تقعي فيها بتلقائية دون معرفة لتتجنبيها في المستقبل..

 1- عدم تمشيط الشعر بعد الغسل

العناية بالشعر,تسريح الشعر,خلطات ,طرق ,تطويل الشعر, طبيعيا ,بسرعة,خلطات تطويل الشعر,طرق تطويل الشعر

عندما يكون الشعر مبللا يكون في أضعف حالة له وتمشيطه مباشرة بعد غسلة يزيد من ضعفه وقد يتسبب في تساقطه ويمكنك تسريح الشعر قبل الاستحمام لمنع تشابك الشعر وتركه وقت مناسب قبل البدء في تمشيطه ويفضل استخدام مشط واسع لتمشيطه .

2- قلة استخدام البلسم 

2- قلة استخدام البلسم

يعد استخدام البلسم من أفضل طرق العناية بالشعر وخاصة إذا تم استخدام الشامبو والبلسم الملائم لطبيعة شعرك ولذا يجب عليك الحرص علي استخدامه مرة واحدة في الأسبوع علي الأقل .

 3. غسل الشعر قبل فك التشابك 

 

من الأفضل للشعر ان تقومي بتمشيطه وفك التشابكات به قبل القيام بغسله حيث أن غسل الشعر بدون فك تشابكاته يؤدي إلي تكسير الشعر

4- تسريحات الشعر الضيقة 

 

تعد استخدام الجدائل الضيقة كعمل ضفيرة أو ربطه ديل حصان من التسريحات التي تمنع نمو الشعر وتقلل من كثافته علي المدي الطويل .

 5-استخدام المنتجات القائمة علي الكحول

 5-استخدام المنتجات القائمة علي الكحول

يجب التاكد من استخدام المنتجات الخالية من الكحول حيث ان الكحول يتسبب في تجعيد الشعر وإلحاق الضرر به .

6- تغيير الشامبو كثيرا

6- تغيير الشامبو كثيرا

يتسبب تغيير نوع الشعر باستمرار إلي حدوث التهابات في فروة الرأس مما يتسبب في تهيج فروة الرأس وتساقط الشعر .

7- الإفراط في استخدام الشامبو الجاف

7- الإفراط في استخدام الشامبو الجاف

يتسبب الشامبو الجاف في امتصاص الرطوبة من فروة الرأس مما يتسبب في بطيء نمو الشعر وتساقطه وجفاف فروة الرأس لذا يجب عدم استخدام الشامبو الجاف سوي مرة واحدة بالأسبوع علي الأكثر .

8-استخدام المشط الخاطيء

 غالبا ما تستخدم الأمشاط الواسعة مع كافة انواع الشعر فهي الأفضل لكل الأنواع بينما يفضل استخدام الفرشاه الدبوس مع الشعر الكثيف والمجعد ويفضل استخدام الفرشاة المجداف مع الشعر الطويل.

السابق
تعرف على.أشهر روائع أدبية في التاريخ
التالي
تعرف على 5 أطول سلالات حكما في تاريخ العرب

اترك تعليقاً