تفسير الاحلام

تفسير حلم الصلاة

الصلاة اساس الدين وهي ركن اساسي من اركان الإسلام ولا تستقيم حياة الإنسان بدونه، لكن ما هو تفسير حلم الصلاة في المنام والتي يشاهدها الكثيرين من الأشخاص في منامهم، وتحمل هذه الرؤية الكثير من الدلالات وتحمل خير كثير للحالم، ويختلف تفسير الرؤية حسب الحالة التي شاهدها الرائي وحسب الحالة الاجتماعية للرائي سواء كان أعزب أو متزوج.

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين ان الصلاة في المنام هي إشارة لاستجابة الدعاء والتقرب من الله، وفيها تعبير عن السعادة وعن الفرحة وحدوث تغيرات نحو الافضل.

رؤية اداء الفرائض تعبر عن شخص امين يرد الآمانات إلى اهلها وتعبر عن الوفاء بالوعود، أما إذا كان الحالم يعاني من كرب أو مشكلة ما فسوف ينجو منها عن قريب.

رؤية الصلاة في المسجد تعبر عن تحقيق الرائي للكثير من الاحلام والآمنيات التي يسعى إليها، أما الصلاة في المزرعة فتشير إلى رزق كثير سوف يحصل عليه الرائي عن قريب أو سماع خبر سار.

الحلم بالصلاة على الكرسي تدل على العمل المستمر والمثابرة من اجل الوصول للأهداف، أما إذا كانت الصلاة على الكرسي بدون عذر فهي تشير إلى الرياء وكسب أموال من حرام، أما الصلاة على الجنب دون عذر فهي تشير إلى إصابة الرائي بالعلة أو المرض.

تفسير حلم الصلاة في المنام لابن شاهين

يقول ابن شاهين إذا شاهد الرجل في منامه أنه يصلي في اتجاه الكعبة فهذه الرؤية دليل على التزام الرائي بتعليمات الدين، كما تشير إلى استقامة الحالم وحسن الأخلاق.

رؤية الصلاة عكس القبلة هي رؤية غير مستحبة على الإطلاق وتشير إلى أن الرائي يرتكب الكثير من الذنوب والمعاصي، كما أنها تعبر عن البدع والضلال والجهر بالمعاصي.

إذا شاهد الرجل في منامه أنه يقوم بالصلاة ولكنه يسلم عن يساره في البداية فهي رؤية تشير إلى اضطراب في حياةالشخص، أو أنه يعاني من التشوش الفكري وعدم القدرة على إتخاذ القرارات الصحيحة.

رؤية الصلاة في المنام  للفتاة العزباء للإمام النابلسي

يقول الإمام النابلسي أن رؤية الصلاة في منام الفتاة العزباء تعبر عن صلاح الأحوال وسمو الروح وتعبر عن حسن أخلاق الفتاة، أما إذا رأت أنها تصلي صلاة استخارة فهذا يعبر عن الفرج والزواج عن قريب إن شاء الله.

إذا شاهدت العزباء أنها تصلي صلاة جماعة فيدل هذا على كثرة التسبيح وذكر الله، كما تعبر الرؤية عن صلة الرحم وعن تعلق الفتاة بأسرتها.

إذا شاهدت العزباء أنها تصلي مع الرجال دل ذلك على التشتت وعلى التسرع في إتخاذ القرارات، أما إذا رأت أنها تصلي خلف رجل فهذا يدل على الإيمان الشديد وعلى الزواج عن قريب.

يقول الإمام النابلسي إذا شاهدت الفتاة العزباء أنها تصلي بعكس القبلة فهي رؤية غير محمودة وتدل على بعد الفتاة عن تعاليم الدين ومخالفة الشرع.

تفسير حلم الصلاة في المنام للسيدة المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا شاهدت السيدة المتزوجة أنها تقيم الصلاة مع اسرتها فهذه الرؤية تعبر عن صلاح الأحوال وعن الرضا النفسي والاستقرار في الحياة.

إذا كانت الزوجة على معصية ورأت أنها تقوم بإداء الصلاة فتعبر الرؤية عن التوبة وعن الرغبة في ترك الذنوب والتقرب من الله.

إذا كانت السيدة تعاني من تأخر في الإنجاب وشاهدت أنها تصلي وتدعو الله فهي رؤية تبشرها بالإنجاب عن قريب، أما إذا كانت السيدة حامل  فهذه الرؤية تدل على الولادة السهلة الميسرة وعلى الراحة في الحياة.

السابق
تفسير حلم ساعة اليد

اترك تعليقاً