تفسير الاحلام

تفسير حلم السقوط

رؤية السقوط في المنام هي احدى الرؤى التي نحلم بها بصورة متكررة لذلك يبحث الكثيرين عن تفسير هذه الرؤية من أجل التعرف على ما تحمله الرؤية من معاني ورسالات لهم، ويختلف تفسير هذه الرؤية حسب ما شاهده الرائي في منامه وكذلك حسب ما إذا كان الرائي رجل او سيدة أو فتاة عزباء.

تفسير حلم السقوط في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية السقوط في الحلم تعبر عن وقوع الرائي في الذنوب والمعاصي، كما تعبر عن وقوع ضرر ما  للحالم.

السقوط من مكان عال في الرؤى إلى مكان أسفل هو حلم سيء للغاية وغير محمود ويشير إلى حدوث تغيرات ولكن للأسوأ.

يقول ابن سيرين وقد اتفق معه علماء التفسير أن سقوط الشخص من مكان شاهق الارتفاع يعبر عن تقصير الرائي في حق الله، أو أنه قد اقترف خطئية كبيرة.

رؤية السقوط في الماء هي من الرؤى المحمودة بالرغم من أنها قد تكون مزعجة للبعض، فهي تشير إلى حصول الحالم على خير كثير من الدنيا لكن إذا لم يصل إلى قاع الماء.

رؤية السقوط في الماء والخروج منه دليل على نيل خير كثير ومال وفير دون الوقوع في الحرام.

تفسير حلم السقوط في المنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي أن رؤية السقوط في الجليد هي من الرؤى الغير مستحبة على الإطلاق، فهي تدل على بلاء ينزل بمن سقط فيه، وتشير إلى هم وغم كبير سوف يصيب الحالم لا قدر الله.

رؤية السقوط في مكان قذر هي من الرؤى الواجب الإنتباه إليها فهي تشير إلى ارتكاب الذنوب والمعاصي الكبيرة، كما تشير إلى سوء العاقبة وسوء خاتمة الإنسان، لذلك وجب مراجعة كل ما يقوم به الشخص من أفعال.

السقوط من مكان مرتفع والنجاة منه في الحلم رؤية محمودة وتعبر عن تبديل حال الرائي إلى الأفضل، فإذا كان فقير فسوف يحصل على مال كثير وإن كان يعاني من المرض فسوف يشفى منه.

رؤية السقوط من مكان مرتفع ثم الوقوف مرة أخرى هي رؤية تحمل الخير الكثير للرائي وتعبر عن اجتياز الصعاب وعن القدرة على مواجهة المشكلات والمتاعب في الحياة.

تفسير حلم السقوط في المنام للفتاة العزباء

رؤية السقوط في منام الفتاة العزباء يقول عنها فقهاء تفسير الأحلام أنها رؤية مستحبة وتعبر عن الارتباط والدخول في علاقة عاطفية سوف تنتهي بالزواج عن قريب.

أما إذا شاهدت أنها تسقط من مكان عال إلى مكان مجهول هي رؤية تعبر عن القلق والتوتر وعدم الاستقرار في الحياة، كما تشير إلى بدء حياة جديدة عن قريب.

يقول ابن سيرين إذا شاهدت الفتاة أنها تسقط على سطح البيت فهي رؤية غير مستحبة تعبر عن وقوع ضرر كبير للفتاة سواء في المال أو في النفس، أما الوقوع في الماء فيعبر عن خير ورزق وبركة في الحياة.

رؤية السقوط من علم السلم تعبر عن معاناة الفتاة من صعوبات في حياتها العلمية أو تعثر في الدراسة.

تفسير حلم السقوط في المنام للسيدة المتزوجة

يقول فقهاء تفسير الأحلام إذا شاهدت السيدة المتزوجة أنها تسقط من مكان مرتفع رؤية غير مستحبة تعبر عن متاعب  في تربية الابناء، أما إذا رأت أنها تسقط في شرفة البيت فيعني مواجهة بعض المشكلات العائلية.

رؤية السقوط للحامل دون التعرض للأذى هي رؤية تعبر عن اقتراب موعد الولادة ولكنها سوف تمر بسلام وسوف تسعد كثيرًا برؤية الجنين عن قريب إن شاء الله.

 

السابق
تفسير حلم ساعة اليد

اترك تعليقاً