ديكورات المنزل

ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

تعد مهمة اختيار ستائر غرف نوم مناسبة لديكور الغرف من المهام الشاقة بالنسبة للمقبلين على الزواج أو الراغبين في تجديد منازلهم، لأن هناك الكثير من التصاميم والخامات كما يجب تنسيقها مع ألوان الأثاث والسجاد وألوان الحوائط حتى تُعطيكِ الصورة التي صنعتِها في مخيلتك، لذا حرصنا في مقالنا اليوم على مرافقتك في تلك المهمة وإلهامك ببعض الأشكال والتصاميم المتنوعة.

أنواع ستائر غرف نوم

وجود الستائر من الأساسيات المكملة لديكور غرف النوم التي تحتوي على نافذة او بلكونة أو حتى للزينة، كونها تُكسِب الغرف إطلالة أنيقة إلى جانب عناصر الديكور الأخرى، في السطور المقبلة جمعنا لكِ مجموعة من التصاميم العصرية المميزة: –

ستائر غرف نوم رقيقة وبسيطة

كما يوصي مصممي الديكور على الدوام بأن البساطة هي الصفة الرئيسية لأي تصميم وديكور عصري، لذا جئنا إليكِ بموديل رائع لستائر غرف النوم وهو Curtains Bedroom الذي يتسم برقة تصميماته المصنوعة من الستان والشيفون وغيرها من خامات الستائر المودرن.

ستائر غرف نوم

تلك الستارة قمة في الأناقة مصنوعة من الشيفون مزود بخلفية تخفي الجدار بالكامل يعلوها طبقة أخرى من نفس الخامة، مضمومة ناحية اليسار مع ارتخاء خفيف من الوسط، وتعد وحدات الإضاءة الموجودة أعلى الستارة لمسة جمالية تبرز جمال تصميم الستارة.

ستائر غرف نوم

هذا الموديل من الموديلات الفاخرة فستائر سيدار غنية عن التعريف، حيث تتكون من طبقة واحدة تعلوها طبقة مثبتة من الشيفون مزينة بإطار من خامة الدانتيل الجميلة، لتضفي إيحاءً بأن المظهر النهائي مؤلف من طبقتين.

ستائر غرف نوم

ترغب بعض النساء في الاستعانة بالستائر في تصميم ستائر غرف النوم تحديدًا لما يمتاز به من لمعة تجذب الانتباه عند النظر إليها، ومن أجل ذلك انتقينا لكِ تلك الستارة المكونة من لونين مختلفين ومكونة من ثلاث طبقات الخليفة تفضل أن تكون باللون الفاتح وليكن السكري أو الأوف وايت لتغطية الباب أو الحائط، بينما الستان فيكون على الجانبين إما مضموم اقصى اليمين أو من المنتصف.

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم حديثة

أروع ستايل للستائر على الإطلاق هو الذي يتميز بالأقمشة الناعمة المنقوشة برسوم بسيطة للغاية، وتعتمد على الألوان الهادئة الناعمة وهذا ما تم الاعتماد عليه في ذلك النموذج.

ستائر غرف نوم

لا تقتصر أقمشة ستائر غرف النوم على الموديلات السادة الخالية من النقوش، فهناك الستائر المقلمة المصنوعة من الشيفون الخفيف كما في هذا التصميم المعد من طبقتين وبوجه عام، يُوصى بانتقاء ستارة فاتحة عن لون الجدار بدرجتين إذا كانت ألوان الطلاء داكنة.

ستائر غرف نوم تركية

الطابع التركي أصبح الأكثر رواجًا في الوطن العربي خاصة بعد مشاهدة الدراما التركية التي أظهرت الديكور التركي بكل أشكاله وصوره والذي حاز على انبهار الجميع، أمّا عن الستائر فتعمد على خلفية منفصلة مقسمة على كل جانب مع ستارة طويلة مُلتفة أو مبرومة على الأسطوانة المعدنية ومنسدلة على الجانبين وتصل للأرض، وفي أغلب التصاميم تكون من الشيفون.

ستائر غرف نوم

ستائر غرف نوم للعرائس

بإمكانك الاعتماد على ثلاثة خامات مختلفة من الأقمشة بلون متعدد الدرجات، وليكن اللون الرصاصي ودرجاته.

ستائر غرف نوم

تصميم أخر مختلف لستارة على الطراز التركي المودرن باللون الزهري عبارة عن طبقة واحدة، لكن مقسمة إلى ثلاثة أقسام يمين ووسط ويسار، لتغطية النافذة أو البلكونة والحائط المحيط بها بشكل كامل أو جزئي.

ستائر غرف نوم

يظن البعض أن التصاميم التي تعتمد على البلتكانة الخشبية أو البرقع تعطي الغرفة مظهرًا فخمًا سواء كان الخشب مُزركشًا بالنقوش أو مغطى بالأقمشة، لكنه غير مناسب للغرف المودرن.

ستائر غرف نوم كلاسيك

يتسم هذا النوع بالتصاميم البسيطة يدخل معها الدانتيل والنقوش الطفيفة في الخلفية.

ستائر غرف نوم

تصميم حديث مناسب للتنفيذ في غرف الكبار أو الأطفال، كونه يستعين بخامة الشيفون وبالألوان الزاهية مثل الأبيض والبنفسجي وغيرها كذلك الأمر بالنسبة للستان سواء المزركش برقة أو الملون بالوان مبهجة، كما أن اللون البيج تحديدًا والاوف وايت أذا وجدا في الخلفية يظهران تصميم الستائر بصورة رائعة خصوصًا إذا كانت الطبقات الأخرى منقوشة.

وبذلك قد تعرفتِ معنا على بعض الأفكار التي تساعدك في اختيار ستائر غرف النوم، حتى يتمتع منزلك بديكور أنيق وعصري على ذوقك الراقي.

قد يهمك أيضًا: تصاميم غرف نوم تركية لكل الأذواق مودرن وكلاسيكية و إسلامية

أو اجمل ديكورات شقق 2017 جديدة وحديثة

السابق
السياحة فى الغردقة وأشهر شواطئها ومنتجعاتها
التالي
فوائد الخروب للرجال والنساء

اترك تعليقاً