ديكورات المنزل

أشكال أبواب خشب داخلية وخارجية 2019

يتطور عالم الديكور بشكل مستمر ليتناسب مع كافة الأذواق والأنماط، بالأخص المقبلين على الزواج أو الراغبين في إجراء بعض التعديلات في ديكور منازلهم، والخشب يعتبر من المواد التي تستهلك بكثرة في صناعة أبواب المنزل سواء الداخلية أو الخارجية، وفي هذا المقال سنعرض عليك أشكال أبواب خشب عصرية ومميزة.

أشكال أبواب خشب

يظن البعض أن أبواب المنزل من عناصر الديكور البسيطة نسبيا ولا يقع في نفس أهمية انتقاء قطع الأثاث الأساسية، لكن في الحقيقة أنها لا تقل مطلقا عن اختيار بقية عناصر الديكور فهي من أكثر الجوانب التي تجذب الانتباه، كما أنها تخضع لكثير من الأشكال والدهانات والخشب تحديدا من أكثر الهامات التي يتم اختيارها في تشكيل أبواب المنازل، فإلى جانب متانته وقوته إلا أنه يمتاز بأشكاله المتعددة.

موضة أشكال أبواب خشب خارجية

وبحسب ما يشير خبراء الديكور أن باب المنزل له اختيارات عديدة ويتم اختياره بناء على معايير كثيرة لذا ينبغي اختياره بعناية نظرًا لأنه في النهاية يعتبر عنوان لذوق أصحاب المنزل، كما أنه يعبر عما يضمه المنزل من ديكورات داخلية وقطع أثاث راقية.

كل فترة تتطور أشكال وموضة أبواب المنازل الخارجية والداخلية وموضة التصميم الخشبية تتجه نحو البساطة مع الاستعانة ببعض اللمسات الكلاسيكية لكن بأسلوب عصري، بالإضافة إلى الابتعاد عن الزخارف والنقوش أو الأشكال البارزة المتعددة للأخشاب.

أما بالنسبة لموضة الأبواب الخشبية لعام ،2019 يشير مصممي الديكور إلى أن التصاميم الضخمة لأبواب المنازل الخارجية هي المسيطرة في الأعوام الأخيرة مع إضافة لمسات هادئة أنيقة.

كما يسيطر أيضا الأبواب الخشبية السادة التي تحتوي على زخارف محفورة وتصاميم أخرى مزودة بنقشات بسيطة خالية من التعقيدات.

كما تعود كذلك الأبواب الخشبية الكلاسيكية لكن بنكهة هذا العصر فالباب ذو الجزئيين يعتبر من أكثر الاختيارات التي يتهافت عليها الشباب المقبلين على الزواج، يوجد كذلك تصاميم أخرى رائجة هذا العام والتي تتكون من جزئيين لكن ليسوا متعادلين بل يكمل كل منهما الآخر ثلث وثلثين، وهذا التصميم مناسب لمداخل المنازل الواسعة.

أما عن الألوان فالرائج هي الألوان المطفية الداكنة مثل الأسود، والبني الداكن، والأزرق والزيتي، والبنفسجي.

قد يهمك أيضًا: تصاميم أبواب غرف إيطالي خشب بكافة الأذواق

أشكال أبواب خشب داخلية

يتوفر الكثير من تصاميم الأبواب الخشبية المناسبة للغرف الداخلية منها السادة ومنها المفرغ ومنها المُطعم بالزجاج، كما يوجد العديد من الألوان حيث من السائد هذا العام اختيار ألوان متناقضة مع ألوان دهانات الغرفة، فبإمكانك انتقاء الألوان الداكنة مثل الأسود او اختيار الألوان الزاهية مثل الأصفر، والوردي، والأزرق وغيرها.

قد يهمك أيضًا: ابواب خشب داخلية مودرن على الطراز الفرنسي والإيطالي

أو تصاميم أبواب خشب مودرن 2019

السابق
حقق أعلى الأرباح من برنامج أفلييت يشري عبر عرب كليكس
التالي
تفسير حلم الخطوبة للعزباء والمتزوجة لابن سيرين وابن شاهين وكبار العلماء

اترك تعليقاً