ديكورات المنزل

تصاميم أبواب خشب مودرن 2019

عادًة ما تهتم المرأة بديكور منزلها بكافة تفاصيله مهما كانت بسيطة وبالتأكيد الأبواب الخشبية إحدى تلك التفاصيل فتطلع على العديد من الكتالوجات وتبحث على كثير من المواقع الإلكترونية عن أفضل التصاميم التي تُضفي على منزلها طابع عصري يتناغم مع الديكور بوجهٍ عام، وعلى الرغم أن تلك الأبواب موجودة منذ القدم إلا أنها مازالت تتطور في الكثير من الأشكال الحديثة، لذا سنطرح عليكِ أفكار أبواب خشب مودرن حتى تُضفي على منزلك اللمسات الجمالية التي ترغبين بها.

أبواب خشب مودرن

مع تقدم الزمن وتطور صيحات الديكور أحدث الأبواب الخشبية التقليدية قالبًا آخر يناسب معظم الأذواق العصرية، حيث اهتم مصممي الديكور كثيرًا بذلك خاصة عاشقي الفنون المتعلقة بالأخشاب فأبواب المنزل من أهم العناصر التي يجب وضعها في الحسبان عند تجهيز الديكورات.

وبالطبع تتنوع ستايلات أبواب المنازل والشقق وفقًا لاختلاف المساحات، فغالبًا ما يتم استخدام باب من ضلفة واحدة في الشقق صغيرة المساحة كما من الممكن استخدام عدة ضلف في الشقق كبيرة المساحة، لكن ينبغي عليكِ انتقاء تلك الأبواب بعناية من خامات الخشب الجيدة كي يكون بيتك في أمان على الدوام، كما يتوفر بعض الأنواع الجيدة التي يدخل في تكوينها الصلب أو الحديد لتصبح أكثر قوة ومتانة.

أبواب خشب مودرن

كيفية اختيار أبواب خشب مودرن

لابد أن يظهر باب المنزل بالمظهر الأنيق والمثالي كونه يعكس جودة تناغم الألوان داخل المنزل، فلم تنحصر الألوان حاليا على الديكورات داخل المنزل فكما تُصمم قطع الأثاث والعناصر الأخرى على أحدث الأشكال وأجود الخامات، هكذا الأمر بالنسبة لأبواب المنزل، وفيما يلي توضيح لخامات الأخشاب المناسبة للأبواب المودرن.

أبواب خشب مودرن

الأخشاب تختلف فيما بينها وفقًا لعدة معايير منها كفاءة الخشب مثل الخشب الموسكي الذي يتميز بانخفاض تكلفته، ويليه خشب الزان يتبعه خشب الأرو أما أفضل الأبواب وأجودها، فهي معدة من الخشب العزيزي أو البيتش باين الذي يؤخذ من شجر الصنوبر وهذا النوع تحديدًا يوصف بارتفاع معدل الزيوت بما يحد من تأثره بالتغيرات المناخية والبيئية المتنوعة، كما يتميز بعدم التمدد في الشتاء كأغلب أنواع الخشب، لذا يتم استخدامه في صناعة السفن بفضل قوة تحمله.

أبواب خشب مودرن

بسبب تكلفة خشب الموسكي المنخفضة يتم الإقبال على استخدامه بصورة كبيرة جدًا إلى جانب جودته أيضًا اذ يتم تصنيعه بمهارة عالية، كما يتم تغليفه بقشرة خارجية تمنحه المزيد من التعمير ومن أفضل خامات تلك القشرة الأنواع المصنوعة من البلوط والزان والأرو، والماهوجني وقشرة عين الكتكوت، وقشرة جلد الثعبان.

الغالبية العظمى من الناس يفضلون الأبواب الخشبية كونها معمرة وتمتص الحرارة، وتساهم في نفاذ الهواء إلى المنزل بينما طريقة التصنيع فهناك طريقتين الحشو والكبس والنوع الأفضل هو الحشو لأنه أكثر صلابة ومتانة، لذا ينبغي عليك عند شراء الباب الخشبي بأن تختاري الباب الذي يحتوي على لحامات متعددة وأن يكون خاليًا من الشقوق أو الكسور، والتأكد من خامته الداخلية وليس القشرة فقط.

تصاميم أبواب خشب مودرن

الأبواب الفانكوفر تمتاز هذه التصميمات بخلق شعور بالترف والتميز بالإضافة لتوفير طابع عصري أنيق، كما أنها تعزلك عمن حولك حين تواجدك في غرفة نومك، وتضمن لك مساحة من الخصوصية عند غلق وفتح الباب.

أبواب خشب مودرن

هذا التصميم يمتاز باندماج ألوان الطلاء ما يمنحك شعور خاص يتميز ديكور منزلك فكما تري مدى الإبداع الذي قدمته أنامل محترفي فن الأبواب الخشبية.

أبواب خشب مودرن

الأبواب الخشبية المصقولة بطبقات من البوليستر الناعم سواء الملساء أو المحفور عليها زخارف أو أشكال راقية تم تقديمها عبر استخدام أدوات دقيقة للغاية، حتى وإن تم استخدام طلاء تقليدي فهي من التصاميم الدارجة، كما أنها مصقولة المسام ومعمرة لا تتغير بمرور الوقت.

أبواب خشب مودرن

أمّا عن الألوان فلا يقتصر على اللون البني أو الأسود أو الخشب الطبيعي بالدرجات الزاهية مثل ألوان الباستيل، فهي دارجة للغاية خاصة في أبواب المنزل الداخلية.

أبواب خشب مودرن

قد يهمك أيضًا: تصاميم ديكورات جبس غرف نوم للأسقف والجدران على جميع الأذواق

أو دهانات غرف نوم على أحدث صيحات الديكور لعام 2019

السابق
أحاديث عن التوبة وهل يغلق باب التوبة أمام مرتكبي الكبائر؟
التالي
تفسير حلم الزواج في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار الأئمة

اترك تعليقاً