العناية بالبشرة

ماسكات رائعة لتفتيح وتنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنية احد اكثر انواع البشرة تأثرن بي عوامل الطبيعة. فهيا تمتاز بزياده في الغدد الدهنية مما يزيد من افراز الزيوت والدهون وهذا يسبب توسع في مسام الوجه مما يزيد فرصة تعرضها لحب الشباب والرؤوس السوداء والشوائب وخلافة وذالك بسبب ان الافرازات تعمل علي جذب الأتربة والبكتريا الضارة داخل البشرة.

وتتطلب البشرة الدهنية الكثير من الاهتمام والتنظيف بشكل مستمر للحد من الافرازات الدهنية. ومن من اجل ذالك جئنا لكم اليوم بعض المسكات لتنظيف وتفتيح البشرة الدهنية.

 

الماسك الاول: ماسك الزبادي بالعسل من افضل المسكات لترطيب البشرة الدهنية والحد من الافرازات

 

ويتكون من 4 ملاعق صغيرة من الزبادي يفضل البلدي ونصف ملعقة صغيرة من الخميرة البيرة وملعقة من العسل الابيض النقي ونشاء وبيكنج باودر

طريقة عمل الماسك: ناتي بوعاء نضع فية كل المكونات وتقلب جيدا حته تتماسك كل المكونات معا بعضها البعض اذا اصبحت متماسكه جدا يمكنك ان تخفيها ببعد اللبن او الزبادي

الان نضع الماسك علي الوجة بعد غسلة ونتركة لمدة تتراوح بين 30 او 45 دقيقة ثم يشطف الوجة بماء فاتر

لانتائج افضل.بقطعه من القطن مغموسة بماء الورد المثلج تمرر الي الوجة

 

الماسك الثاني: ماسك البيض والليمون 

 

يساعد البيض علي تنظيف البشرة وسد المسام الوجة التي تعمل علي جذب  الأتربة والبكتريا وهذه يساعد علي الحد من حب الشباب وتفتيح البشرة بشكل ملحوظ ويعمل الليمون علي من الاتربة و الافرازات الدهنية .

مكونات مسك البيض .بياض بيضة واحدة.و عصير نصف ليمونة نضع  بياض البيض علي العصير الليمون ونضع

الماسك علي الوجة ونتركه لمدة 15 دقيقة  ثم يشطف الوجة بماء فاتر

الماسك الثالث:ماسك الفرولة وبياض البيض والليمون

 

تعمل الفرولة علي ترطيب البشرة وتغذيتها  واظهار نضارتها ويعمل البيض علي تفتيح البشرة والحد من الافرازات الدهنية .والليمون ينظف من العمق ويحارب البكتريا الضارة.

طريقة عمل ماسك الفرولة: في وعاء عميق ضعي  3 حبات من الفرولة  وبياض بيضة واحدة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الزبادي ,تهرس كل المكونات معا بعضها ويقلب جيداً حته تتكون عجينة ناعمة.

الان ضعي الماسك علي الوجة والرقبة  وتجنبي منطقة حول العينين واتركية مدة 20 او 25 دقيقة .ثم اشطفي وجهك بالماء البارد  يستخدام ماسك الفرولة مرتين في الاسبوع

السابق
طرق فرد الشعر بالمنزل بكل سهوله
التالي
للنساء فقط أغرب 8 أمور يحبها الرجل في المرأة

اترك تعليقاً