ديكورات المنزل

أرقى تصاميم ستائر انتريه مودرن بأجمل الألوان

العناية باختيار ديكورات المنزل هي أولوية أولى لدى كل عروس تُجهز عش الزوجية أو لكل ربة منزل تخطط، لتجديد منزلها باعتباره مملكتها الجميلة الخاصة التي تريد تزيينها بأحدث صيحات الديكور التي تبرز أناقتها، ولأن عنصر الستائر من العناصر الهامة في تغيير طلة غرفة منزلك بشكل ملحوظ خاصة غرفة الانتريه والمعيشة والاستقبال، نطرح عليكِ تصاميم ستائر انتريه مودرن مُنتقاه باهتمام لتجددي بها بيتك بالمظهر الذي ترغبيه.

ستائر انتريه مودرن

الستائر العصرية هي سمة المنازل الثرية بقطع الأثاث المودرن والتصاميم الحديثة في الجدران والأسقف والسجاد، وهكذا حيث تمتاز بالبساطة والأناقة معًا وتتنوع في ألوانها بين قائمة عظيمة من درجات الألوان، لكن الإقبال واضح على اللون الأبيض الكريمي والأوف وايت والرمادي بدرجاته، ولا تقتصر على التصاميم السادة أو المنقوشة أو اللون الواحد فقط في حجرة الانتريه لكن من الممكن المزج بين أكثر من لونين معًا.

ستائر انتريه مودرن

نصائح اختيار ستائر الانتريه

على الرغم من أن الستائر تعتبر من عناصر الديكور المستقلة إلا أن انتقائها يتوقف على قطع الأثاث وألوان الجدران بالأخص، بحيث تكون متناغمة مع درجات الأثاث وعناصر الديكور الأخرى من جدران وأرضيات لتظهر غرفة الانتريه في النهاية بشكل متناسق ومرتب يبرز أناقة ذوقك في اختيار ديكور بيتك، لذا عليكِ اختيار قطع الأثاث والطراز العام لديكور منزلك ومن ثم اختيار الستائر على أن تضعي بعض النقاط في الحسبان:

ستايل الستائر

يجب عليك تحديد موديل الستائر المودرن الذي يتناسب مع شكل الانتريه الذي قُمتِ باختياره.

خامة الستائر

تختلف أنواع القماش حيث تختلف من النوعيات الفخمة مثل المخمل والقطيفة وهي مناسبة لحجرة الانتريه والاستقبال، كما يمكنك الاختيار بين الأقمشة الدانتيل والشيفون والشانيل والقطن والكتان كونها بسيطة وتمنح اللمسات العصرية التي تتناسب مع ستايل تلك الغرف، كما أنها سهلة الفك والتنظيف والتركي لكن بوجه عام احرصي على اختيار خامة جيدة تمتاز يتحمل درجة الحرارة المرتفعة، وتتمتع بثبات الألوان عند الغسيل والتنظيف.

لون الستائر

بما أنك تهتمين باختيار كل ما هو عصري وحديث لتناسب مع ستايل الانتريه المودرن الذي اعتمدي، عليه إذًا لابد من اختيار لون يتماشى مع ألوان الجدران والأرضيات كما ذكرنا سالفًا وفي تلك الحالة الألوان الزاهية مناسبة تمامًا.

دليل ألوان ستائر انتريه مودرن

درجات الباستيل

تعد من الألوان الرائجة في السنوات الأخيرة والتي يمتاز بها الطراز التركي المودرن، كما أنها من الألوان الهادئة التي تمنح الشعور بالراحة وتسر النظر.

ستائر انتريه مودرن

ستائر انتريه مودرن

الدرجات الداكنة

إن كانت غرفة الانترية لا يصلها الضوء الطبيعي بشكل كاف، بإمكانك اختيار الدرجات الداكنة مثل الرمادي، الأخضر الغامق، الكحلي، البنفسجي الداكن أو الأرجواني.

ستائر انتريه مودرن

ستائر انتريه مودرن

الألوان الحارة والدافئة

إذا أردت إظهار حجم الشرفة أو الشباك بصورة أكبر مما عليه انتقي الدرجات الدافئة مثل البرتقالي الأصفر، فهما من الألوان العصرية الرائجة لهذا العام كما أنها مناسبة لغرفة الانتريه التي تدخلها الإضاءة الطبيعية لوقت طويل.

ستائر انتريه مودرن

ستائر سادة

إن كان السجاد منقوش وغني بالرسومات ينصح بانتقاء الستائر السادة الخالية من أي زخارف، والأفضل أن تكون بالألوان الترابية.

ستائر انتريه مودرن

ستائر منقوشة

ينصح بالاستعانة بموديلات الستائر المنقوشة بزخارف واضحة في غرف الأنتريه ذو قطع الأثاث السادة، حتى تجذب الانتباه هذا بالإضافة إلى أنها تعطي شكل حيوي للغرفة بعيدًا عن الرتابة والملل.

ستائر انتريه مودرن ستائر انتريه مودرن

درجات النبيتي

اللون الأحمر الفلفت من الألوان الرائجة منذ العام الماضي وتستمر هذا العام أيضًا، لأنها من الدرجات اللافتة للنظر بشكل كبير.

ستائر انتريه مودرن

الألوان الفاتحة

على رأسها اللون الأبيض وهو مناسب تمامًا لجميع ألوان الانتريه إذا أردتَ الحصول على ديكور هادئ.

ستائر انتريه مودرن

الألوان المتناقضة

احرصي على اختيار ألوان متداخلة ومتناسقة بالدرجات الداكنة مع الفاتحة هذا الموديل يمنح حجرة الانترية لمسة راقية وعصرية، كما أنها تضفي المزيد من الحيوية والبهجة.

ستائر انتريه مودرن

وبذلك قدمنا لكِ أفكار ملهمة لعمل ستائر انتريه مودرن بالعديد من الستايلات والألوان، لتختاري منها ما تشائين.

قد يهمك أيضًا: ستائر غرف نوم عصرية وكلاسيك بكل الألوان والأشكال

أو أشكال ستائر قطيفة مودرن سادة ومشجرة

السابق
فيتامين ب 3 فوائده للجسم واين يوجد
التالي
كل ما يهمك معرفته عن أنواع خامات الستائر

اترك تعليقاً