تفسير الاحلام

تفسير حلم اكل العنب في المنام

يعد العنب أحد أجمل أنواع الفاكهة الصيفية التي يحبها الكبار والصغار، كما أنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن، وتعد رؤية العنب ايضًا من الرؤى الشائعة التي نشاهدها كثيرًا وتحمل هذه الرؤية الكثير من التفسيرات التي تختلف حسب حالة الشخص الرائي، وحسب ما شاهده في منامه.

تفسير حلم اكل العنب في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين، إذا شاهد الرجل في منامه أنه يتناول العنب الأبيض في وقته فهذا يعني الشفاء من الأمراض والتخلص من الهم والغم.

تناول العنب الأخضر إشارة إلى مكانة الرائي الكبرى بين الناس، ودليل على حصول الرائي على علم كثير، أما إذا تناوله وهو في الشجر فهذا يعني الترقيه في العمل.

تناول العنب الأسود غير مستحب فهي تدل على التعرض إلى مشكلة صغيرة إذا كان في آوانه، اما إذا كانت الرؤية في غير اوان العنب فهي إشارة إلى مشكلة كبيرة وظلم كثير سوف يقع على الرائي.

تناول العنب الأصفر في المنام أمر غير مستحب على الإطلاق إذا كان في غير توقيته حيث يعبر عن المرض، اما إن كان في وقته فهو دليل على الرزق الكثير دون تعب أو مشقة.

تفسير رؤية العنب في المنام للنابلسي

يقول الإمام النابلسي أن رؤية العنب بصورة عامة هي رؤية تحمل الكثير من الخير للرائي، فرؤية قطف عنقود من العنب تعبر عن مال ورزق كثير للرائي دون مشقة، أما وضعه في أناء دليل على اكتساب مال بقدر ما وضعه.

رؤية العنب المعصور أو قيام الرائي بعصر العنب دليل على اشتغال الرائي بمهنة محرمة واكتساب اموال من حرام، وعليك التوبة.

رؤية تناول العنب الابيض ذو القشر السميك دليل على اكتساب مال كثير ولكن عن طريق حرام، أما إذا كان صافي ورقيق يعبر عن مال من حلال، وقطف العنقود الأسود يعبر عن ميراث كثير من وراء الزوجة.

تناول العنب الحامض يعبر عن أن الرائي يشرب الخمر في الحقيقة ويكتسب أمواله بطريقة محرمة وعليه التوبة والرجوع إلى الله سبحانه وتعالى.

المصدر: مجلة رقيقة تفسير الأحلام العنب في المنام

السابق
تفسير حلم الفستان الابيض في المنام ومعني البكاء عند ارتدائه !
التالي
رؤية شخص أعرفه يقرأ القرآن في المنام

اترك تعليقاً