العناية بالبشرة

خلطات طبيعية تبيض اليدين في المنزل

مشكله اسمرار اليدين مشكله تسبب ازعاج للكثير من النساء وتبحث عن ادوية ومستحضرات التجميل سريعه المفعول لتبيض اليدين  ولاكن الادوية ومستحضرات التجميل الكيميائية تحتوي علي مواد خطرة ومضرة بصحة البشرة ,بجانب انها لها تأثير سريع لكن لا يدوم لفترة طويلة وهذا يحدث عندما تتوقفي عن الاستخدام لهذه الادوية ,ولهذا ننصحك باستخدام الخلطات والوصفات الطبيعية التي تعمل علي تبيض اليدين , لانها ليس لاها اثار جانبية ونتائجها تدوم لفترات طويلة .

اليكم 12 وصفة وطريقة طبيعية لتبيض اليدين  .

 

1 -الكركم لتبيض اليدين .

 

يحوي الكركم علي كمية وفيرة من الماغنسيوم والمنجنيز والحديد والبوتاسيوم والياف التي تعمل علي تجديد خلايا الجلد واعادة شبابة ويعمل علي ترطيب البشرة ويساعد علي ازالة البقع الداكنة .

مكونات وصفة الكركم سهلة ومتوفرة في كل منزل .

وملعقتين من الطحين (الدقيق)

  1. ملعقة صغيرة من الكركم
  2. عصير ليمونة كبيرة الحجم

اخلطي المكونات معا بعضها البعض حته يتكون لديكي خليط سميك وضعية علي يديكي لمدة 30 دقيقة ,ثم اغسلي بستخدام الماء الفاتر .لانتائج افضل تكرر هذه الوصفة مرتين في الاسبوع

2 -تفتيح اليدين  من اثار الشمس .

اشعة الشمس من الاشياء التي تسبب اسمرار البشرة بشكل ملحوظ وسريع و اليدين هم الاكثر تعرضاً لها وهذا الامر يزعج الكثير من النساء لاكن لحسن الحظ هناك خلطات طبيعية لتبيض وتفتيح اليدين في المنزل.

المكونات . مقادير تكفي لليدين 

  1. 1  معلقه كبيرة من السكر
  2.  نصف كوب من الزبادي
  3. ملعقه صغيرة من النشا
  4. عصير ليمونة متوسطة الحجم
  5. القليل من زيت الزيتون او زيت الوز

اولاً اغسلي يديكي جيداً ثم جفيفيها بستخدام منشفة ناعمة واتركيها لمدة نصف ساعة , ثم اخلطي كل المكونات معاً  ( بثتسناء الزيت) وقلبي جيداً حته تتكون عجينة خشنة  ومتوسطه القوام  وافركي يديكي  بشكل دائري واتركي الخليط لمدة ساعة كاملة ثم اشطفي اليدين  بماء دافئ حته يزول اثار الخليط وجفيفيهم جيداً ,ثم ادهني يديكي بزيت واتركية اطول فترة ممكنة.

3 -ماء الورد والجلسرين 

الجلسرين من الاشياء المهمه التي تساعد علي نضوج خلايا البشرة وازالة خلايا الجلد الميتة  بجانب انهو علاج فعل في محاربة الكثيرمن مشاكل البشرة مثل الجفاف وحب الشباب والرؤوس السوداء, وماء الورد لهو الكثير من الفوائد المهمة لصحة البشرة ومن اهم فوائد ماء الورد انهو يعمل علي تغذية البشرة وتجديد خلايها.

خليط ماء الورد والجلسرين لتبيض اليدين وتنعيمها

المكونات .

  1. ملقعة كبيرة من الجلسرين
  2. نصف ملعقة كبيرة من ماء الورد الاصلي
  3. عصير ليمونة

اخطلي  كل المكونات ,ثم قومي بتدليك يديكي بستخدام الخليط لمدة 10 دقائق بعدها اغسلي اليدين بالماء الدافئ .

 

4 -الليمون لتبيض اليدين في المنزل

 

يساعد الليمون علي افراز الكولاجين المهم لمحاربة الشيخوخة والتجاعيد الناتجه عن التقدم في السن ,الليمون غني بفيتامين C الذي ينظف الجلد من الاعماق ويزيل خلايا الجلد الميتة ويعالج البقع الداكنة واسمرار الجلد ,

طريقة عمل وصفة الليمون لتبيض اليدين بسرعة

افركي يديكي بليمونة واتركيها لمدة ساعه علي الاقل , ثم اغسلي يديكي بماء الورد. لانتائج افضل كرري هذا الطريقة ثلاث مرات اسبوعياً.

5 -الطماطم لتفتيح اليدين بسرعة

 

الطماطم لتبيض اليدين تحتوي الطماطم علي الكثير من فيتامين AوC التي تساعد علي تفتيح المناطق الداكنة السمراء

طريقة عمل وصفة الطماطم لتبيض اليدين في المنزل .

اهرسي ثمرة طماطم واحدة وافركي يديكي بها واتركية لمدة ساعه الي ساعه ونصف ,ثم تغسل  اليدين بالماء الفاتر وجفيفيهم جيداً وضعي الكريم المرطب الخاص بكي.كرري هذه الوصفة مرتين في الاسبوع لتحصلي علي نتائج افضل.

6 – وصفة اللبن معا عصير الطماطم لتبيض اليدين وتنعيمهم

يعمل اللبن كا مرطب جيد للبشرة ويعالج الجفاف واسمرار البشرة .والطماطم غنية بالفيتامينات العناصر المهمه لتغذية البشرة. طريقة عمل هذه الوصفة سهله وسريعة ونتائجها مضمونة لتبيض اليدين بسرعة.

  1. 4ملاعق كبيرة من عصير الطماطم
  2. 3ملاعق كبيرة من اللبن كامل الدسم
  3. عصير نصف ليمونة

اخلطي كل المكونات معا بعضها بشكل جيد واقومي بفرك يديكي لمدة 10 دقائق .ثم تغسل اليدين بالماء الفاتر ثم البارد خطوة مهمة .استعملي هذه الوصفة مرتين او ثلاثة علي الاقل في الاسبوع.

7 -الخيار لتبيض وتفتيح اليدين

يحتوي الخياري علي العناصر الهامة لتجديد وتنشيط خلايا الجلد .ويتحتوي الخيار علي عنصر الكبريت وهو من اهم العناصر التي لها دور مهم في زيادة نضارة البشرة وتنعيمها.

اخلطي 10 ملاعق من عصير الخيار و5 ملاعق من عصير اليمون .ادهني يديكي بها واتركيها مدة لا تقل عن نصف ساعه قبل الغسل

8 – خلطة زيت الزيتون و الليمون لتبيض اليدين في المنزل

تعمل هذه الوصفة علي ترطيب وتفتيح اليدين بطريقه طبيعية وسريعة

اخطلي كمية من زيت الزيتون معا نصف الكمية من عصير الليمون وافركي يديكي جيداً لمدة 20دقيقة

9 -وصفة البابايا

اهرسي ثمره من البابايا وافركي بيها يديكي لمدة لا تقل عن 10 دقائق ثم اغسلي بستخدام الماء الفاتر . ولا تنسي وضع المرطب الخاص بكي واذا لم يتوفر عندك الكريم المرطب يمكن استبداله بالقليل من زيت الزيتون او الجلسرين السائل

10 – الخل وعصير الليمون لتوحيد وتفتيح اليدين

وصفة الخل والليمون من الوصفات الرائع التي يمكن الاعتماد عليها في توحيد وتبيض اليدين بسرعه وما يميز هذه الوصفه توفر مكونتها في كل منزل وسريعه التحضير والمفعول.

امزجي عصير ليمونة متوسطه الحجم معا ثلاث ملاعق من الخل الطبيعي النقي .دلكي اليدين بستخدام الخليط لمدة 10 دقائق وبعد تغسل اليدين بالماء الدافئ وادهني يديكي بزيت الورد لتعطير وترطيب يديكي ,لكي تلاحظي الفرق استخدمي هذه الوصفه يومياً لمدة اسبوعين.

اخيراً اليكي بعض النصائح المهمة:

  1. اشربي كمية وفيرة من الماء لا تقل عن 2 لتر يومياً لتجنب جفاف البشرة
  2. استخدمي المرطب بشكل يومي ومنتظم
  3. استخدمي مقشرة طبيعية لتقشير البشرة وازلة الخلايا الميتة مرتين في الاسبوع
  4. استخدمي زبدة الكاكاو مرتين في الاسبوع لتجنب تقشف اليدين

يمكن ايضاً الاطلاع علي هذه الموضوع للمحافظة علي البشرة في فصل الشتاء.

السابق
نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة في فصل الشتاء
التالي
فوائد الزنجبيل 10 فوائد صحية ومذهلة عن الزنجبيل

اترك تعليقاً