العناية بالبشرة

نصائح للحفاظ على بشرة ناعمة ومتوهجة في فصل الشتاء

العناية بالبشرة هم يشغل بال الكثير من الفتيات لكي تظهر في اجمل حالاتها.وتبحث دوماً عن طرق العناية بالبشرة بوصفات و طرق طبيعية .لكي تحصل علي بشرة بيضاء خالية من الحبوب والشوائب .ولاكن العناية بالبشرة تختلف في الطقوس والاحوال الجوية المتغيرة.فالعناية بالبشرة في الصيف ودرجة حرارتة المرتفعه والتعرض لاشعة الشمس الضرة .مختلف تماماً عن فصل الشتاء البارد والجاف.
تعاني البشرة في فصل الشتاء من الجفاف و التشققات وبهتان البشرة, واكثر من يتضرر في فصل الشتاء هيا صاحبة البشرة الحساسة فمن الممكن ان يتحول جفاف البشرة الي تشقق والتهابات جلدية خطيرة.لذالك يجب ان تتبع صاحب البشرة الحساس نظام عناية بالبشرة مختلف.
ونقدم لكم طرق وارشادات للعناية بجميع انواع البشرة في فصل الشتاء.لكي تتجنبي جفاف البشرة و تحصلي علي بشرة بيضاء خالية من التشققات والمشاكل الاخرة.

طرق العناية بالبشرة في فصل الشتاء.

1.الاستحمام بماء فاتر.

استخدام الماء الفاتر من الاشياء التي تساعد علي الحفاظ علي رطوبة البشرة في فصل الشتاء.واذا كانتي لا تستطيعني الاستحمام بالماء الفاتر وتريدين استخدام الماء الساخن بسبب برودة فصل الشتاء .عليكي غسل الوجة واليدين بالماء الفاتر ولاكن لماذا ننصحك بستخدام الماء الفاتر(الدفئ) ,لتجنب ازالة الزيوت التي يفرزها الجلد. ونتجنب مشكلة الجفاف والتشققات

2.استخدام المرطب بعد الاستحمام

لا يكفي فقط ان نستخدام الماء الفاتر لكي نحافظ علي رطوبة البشرة في فصل الشتاء.يمكن ايضاً استخدام المرطب الخاص بك  او الجرسلين او الفازلين بعد الاستحمام فوراً يساعد هذا علي تلين البشرة وتجنب  جفاف و تشققات البشرة المزعجة.

3.شرب الماء

 

يشرب البعض القليل من الماء في فصل الشتاء .وينتقل الي المشروبات الساخنه مثل الهوت شوكلت والكاكاو والشاي وغيرهم. ولاكن يجهل البعض ان الجلد يحتاج الي الماء حتة يحافظ علي نضارتة. يمكن خلط القليل من عصير الليمون معا الماء الدافئ يكون منعش جداً ومرطب في نفس الوقت.

4.تقشير البشرة

عليكي الانتظام في تقشير البشرة خلال فصل الشتاء.تصاب البشرة بالجفاف والتشققات وللحفاظ عليها يجب تقشير البشرة بنتظام  لكي تحصلي علي بشرة  صحية ونضرة واليكي بعض الوصفات الطبيعية لتقشير الوجة والجسم. 

!!!!.نصائح مهمة قبل البداء في تقشير البشرة.!!!!!

  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر (الدفئ) لكي تتفتح مسام الوجة وتحصلي علي نتائج افضل.
  • اذا كانتي ستغادرين المنزل بعد التقشير احرصي علي وضع واقي الشمس.
  • احرصي علي تقشير البشرة مرتين في الاسبوع اي بمعدل كل ثلاث ايام.

هناك الكثير من الوصفات الطبيعية لتقشير الوجة والجسم لاكن اخترنا لكي افضلهم.

  1. .مقشرة زيت جوز الهند والسكر وتتكون من ملعتين من زيت جوز الهند واربع ملاعق كبيرة من السكر اخلطي الزيت علي السكر وقلبيهم جيداً واضعيها علي وجهك وحركي يديكي بشكل دائري بدون ضغط لمدة 5 دقاق واعشلي وجهك بالماء الفاتر.
  2. المقشرة الثانية.اخلطي ملعقة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من بكربونات الصوديوم وضعيها علي وجهك واتركيها 5 دقائق

5.استخدام الزيوت الطبيعية.

من افضل الاشياء التي تساعدك في الحفاظ علي بشرتك في فصل الشتاء هيا الزيوت الطبيعية تعمل علي ترطيب البشرة والحماية من الجفاف والتشققات واليكي قائمه بأفضل الزيوت الطبيعية التي يمكن استخدامها للحفاظ علي ترطيب ونضارة البشرة في  فصل الشتاء.

  1. زيت الزيتون :من اشهر واكثر الزيوت استخداماً في مستحضرات التجميل الطبيعية لما لهو من خصائص علاجية يحتوي زيت الزيتون علي فيتامين ( أ، ك، هـ)  والاحماض الدهنية ومواد مضادة الأكسدة وكميه وفيرة من المعادن .يدهن الوجة ليلاً بزيت الزيتون فهذه الفطرة تكون مسام الجلد متفتحة للحصول علي تغذية جيدة للبشرة.
  2. زيت الورد :يستخرج من الورد الطازج بعملية التقطير ويحتوي زيت الورد علي مضادات الأكسدة التي تحارب التجعيد .زيت الورد قادر علي علاج حب الشباب وأثاره وحالات الحروق بجانب انهو من الزيوت العطرية الرائعه التي تعمل علي ترطيب البشرة.يخلط 10 قطرات من زيت الورد معا 5 قطرات من زيت الزيتون او الوز ويدهن علي الوجة واتركية لمده ساعه ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر
  3. زيت جوز الهند :يمكن استخدام  زيت جوز الهند كواقي من الشمس طبيعي .يعالج حروق الشمس ويعيد للبشرة شبابها ونضارتها ويتركها رطبه ومتفتحة فقط ادهني وجهك بزيت جوز الهند ليلاً قبل النوم واتركية حته الصباح.زيت جوز الهند من الزيوت التي تتجمع في فصل الشتاء بسبب انخفاض درجة الحرارة واذا تجمد يمكن وضعه في ماء دافئ حته يرجع لحالتة السائلة
  4. زيت السمسم :ينصح الكثير بستخدام زيت السمسم كعلاج لمشاكل البشرة لما لهو من خصائص طبية .يحتوي زيت السمسم علي فيتامينات ومنها فيتامين E الذي يعمل علي تغذية البشرة ويحتوي ايضاً علي الكالسيوم والماغنسيوم والفوسفور.وهذه المكونات هيا الافضل في تغذية البشرة وترطيبها وظهارها في افضل حالاتها.يمكن استخدام زيت السمسم في تدليك البشرة والوجة.

اذا كان لديكي طرق اخرا او وصفات طبيعية تصلح للعناية بالبشرة في فصل الشتاء اتركيها في تعليق لكي يراها الزوار.

السابق
وصفات طبيعية لعلاج قشرة الراس نهائيا من المنزل
التالي
خلطات طبيعية تبيض اليدين في المنزل

اترك تعليقاً