ديكورات المنزل

أحدث أشكال غرف نوم للكبار وللصغار

يتألق مجال الديكور يوميا بعدد لا حصر له من أشكال غرف النوم بكافة الأنماط والأذواق سواء الكلاسيكية أو العصرية، ولم تنحصر على غرف نوم الكبار فقط بل تمتد لغرف نوم الأطفال البنات والأولاد والتوائم والمراهقين، ولأننا نقضي بها وقتا كبيرا من يومنا يجب أن نختارها بما يتناسب مع ميولنا الشخصية، وفي هذا المقال سنشير إلى كيفية اختيار غرف النوم وسنقترح عليكِ مجموعة من أشكال غرف النوم الجميلة.

كيفية اختيار أشكال غرف النوم

غرفة نومك هي أكثر مكان تحتفظين به بخصوصياتك وتقضين جزء كبير من حياتك، لذا ينبغي أن تهتمي باختياره جيدًا بالصورة التي تُريحك نفسيًا ومعنويًا فلابد أن تكون غرفتك مترجمة لما تهتم به شخصية ينبغي أن تكون متناسقة الألوان بسيطة التصاميم ذو ديكور متناغم يلفت الانتباه بعفويتك وأناقتكِ، وبالصورة التي تجعلك متفائلة وإيجابية.

أن أجمل موديلات غرف النوم التي يمكنك اختيارها هي غرف النوم العصرية، نظرًا لكونها ذو تصاميم مختلفة ومتنوعة ومفعمة بالألوان الجذابة ومتعددة الخامات والستايلات فمن الممكن أن تختاري بين النمط التركي أو الأمريكي أو الإيطالي أو الفرنسي أو الإسباني، حيث ابتكر الكثير من مصممي غرف النوم الموهوبين والمشهورين في مجال صناعة الأثاث.

انتقي تصميم غرفة النوم المناسب لمساحة غرفتك، كما بإمكانك اختيار قطع الأثاث متعددة الاستخدام إذا كانت صغيرة المساحة، ينطبق هذا الحديث أيضًا على الألوان والدرجات الفاتحة تتناسب مع الغرف الضيفة والألوان الداكنة مناسبة للغرف الواسعة.

أشكال غرف نوم للعرسان

موضة غرف الرائجة في وقتنا الحالي هي اللون الأسود والرمادي وألوان الباستيل أمّا عن قطع الأثاث نفسها فالسرير الكابوتينيه يظل محتفظًا بجماله وأناقته، بالإضافة إلى السرير ذو الأعمدة المعدنية المزين بالستائر يعتبر أيضًا من الصيحات التي تعود من جديد بالعديد من الأشكال المميزة.

أشكال غرف نوم

بينما الستائر الدانتيل والشيفون هي سمة غرف النوم البسيطة الخالية من التعقيدات سواء السادة أو المنقوشة أو التصاميم المنقوشة من الأسفل وسادة من الأعلى، أمّا إن كنتِ تفضلين الغرف الكلاسيكية الفخمة فبإمكانك اختيار الستائر القطيفة كونها تمثل ديكور الغرفة بلمسات فاخرة وأنيقة، يوجد كذلك التصاميم المكونة من طبقتين أو عدة ألوان مختلفة.

 

أما عن ألوان الجدران فالاعتماد على ورق الحائط يعد من الصيحات الشائعة في السنوات الأخيرة، لما له من أشكال مميزة تمنح ديكور الغرفة إطلالة لا مثيل لها بينما ألوان الطلاء، فالألوان بكافة درجاتها عدا الألوان الحارة متاحة ومن الممكن تنسيق أكثر من لونين مثل الأبيض والأزرق أو السيمون والأوف وايت أو الأرجواني الداكن والروز الفاتح وغيرهم.

أشكال غرف نوم

السجاد من الأفضل أن يكون غير مليء بالزخارف والنقوش بل من المستحسن أن يتم اختيار الألوان المتناغمة مع ألوان الأثاث والستائر، وفي هذه الحالة بإمكانك اختيار الألوان المحايدة والمتناقضة.

عناصر الديكور الأخرى مثل وحدات الإضاءة والاكسسوارات فالأفضل أن تكون من التصاميم المودرن التي تتماشى مع ديكور الغرفة بوجه عام.

أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم أطفال

تختلف غرف نوم الأطفال عن غرف الكبار في العديد من التفاصيل، كما تتنوع أيضًا الموديلات بين الأطفال الإناث والذكور والتوائم ومن المحبذ أن يختار طفلك غرفته بنفسه كونه يقضي بها معظم أوقاته، لذا عليكِ مراعاة بعض الأمور في اختيار غرفة نوم طفلك على سبيل المثال لابد أن تكون مفعمة بالألوان الزاهية و مصممة بأشكال التي يفضلها طفلك ينبغي أن توفرين بها مساحة للعب والدراسة، لذا سنعرض عليكِ تصاميم ملائمة لهذا الغرض فيما يلي: –

أشكال غرف نوم بنات

أشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نومأشكال غرف نوم

 

أشكال غرف نوم أولاد

أشكال غرف نوم أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم توأم

أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم

أشكال غرف نوم

عزيزتي الكريمة زائرة موقع فصلة دوت نت نرجو أن نكون قد قدمنا لكِ تشكيلة مميزة من تصاميم وأشكال غرف النوم لنُتيح أمامكِ فرصة كبيرة للاختيار سواء كنت مقبلة على الزواج وتخططين لتجهيز عش الزوجية أو ربة منزل وترغبين في تجديد غرف منزل، لا تنسى أن تشاركينا في التعليقات بالتصميم الذي نال إعجابك.

قد يهمك أيضًا:مميزات تصاميم غرف نوم ايكيا للعرسان وأجل أشكالها

أو أجمل تشكيلة صور اوض غرف نوم لجميع المساحات والأنواع

السابق
فيتامين ب 3 فوائده للجسم واين يوجد
التالي
كل ما يهمك معرفته عن أنواع خامات الستائر

اترك تعليقاً