تفسير الاحلام

تفسير حلم النار في المنام

يعد حلم النار أحد الأحلام التي تسبب ذعر وقلق بالنسبة للكثيرين من الأشخاص، حيث أنه يترتب دائمًا عليها خسائر مادية ونفسية، لكن ما هو تفسير حلم النار وما هي الدلالات المختلفة التي تحملها هذه الرؤية للذكر والانثى هذا هو ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل من خلال مقالنا.

تفسير حلم النار للنابلسي

يقول النابلسي عن رؤية احتراق المنزل أنها تعبير عن رغبة الرائي في إحداث تحولات جذرية في طريقة حياته، وتعبر عن عدم الرضا عن النفس.

رؤية خروج النار من اليد إشارة إلى ظلم الرائي وإلى قيامه بأعمال فاسدة وعدم مراعاة الله فيما يقوم به من أفعال، أما خروج النار من كف اليد دليل على كسب مال حرام.

رؤية أكل النار تعبير عن شخص ظالم يقوم بالكثير من الأعمال المحرمة مثل أكل مال اليتامى أو أكل مال حرام.

رؤية اشتعال النار في الفرن هي رؤية محمودة وتعبر عن حصول الرائي على أموال كثيرة دون بذل جهد، أما وقوفه امام فرن مشتعلة فيعني الحظ السعيد وحدوث العديد من التغيرات الإيجابية للرائي.

رؤية خروج النار من باب البيت دون وجود الدخان، هي رؤية تبشر الرائي بذهابه إلى الحج هذا العام ان شاء الله، أما توهج النار في المنزل ورؤية ضوء كثير دليل على قيام الرائي بالكثير من أعمال الخير وتوزيع ماله على المحتاجين.

تفسير رؤية النار في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيريم، أن رؤية اشتعال النار وخروج دخان كثير منها فهي رؤية غير مستحبة على الإطلاق، وتشير إلى وقوع اشياء سيئة كثيرة سوف تصيب الرائي في حياته.

أما رؤية اشتعال النار في القلب فهي دليل على معاناة الرائي من فراق الآحبة، أو التعرض لظلم وقهر شديد من قبل المحيطين به.

إذا شاهد الحالم في منامه أنه يقوم بعبادة النار فهو أمر غير مستحب ويشير إلى قيامه بالكثير من الأشياء المحرمة، أما اشعال النار من أجل الدفء فهي تشير إلى حصوله على الكثير من الأموال عن قريب.

مشاهدة اشعال النار في عز النهار إشارة إلى قيام الحالم ببدعة  قد تؤدي إلى حدوث فتنة كبيرة في البلاد، أما نشوب الحريق والتهام الأشياء الخاصة بالرائي دليل على خسارة الكثير من الاموال.

تفسير حلم النار في المنام للمتزوجة

رؤية اشتعال النار في المطبخ للمتزوجة دليل على غلاء الأسعار، أما اشتعال النار في الملابس الخاصة بها فهي دليل على سماع أخبار سيئة لا قدر الله.

رؤية النار بصورة عامة في منام المتزوجة تعبر عن الحمل عن قريب، أما النار الكثيرة في المنزل فتعبر عن خلافات كثيرة سوف تحدث بينها وبين زوجها.

رؤية شخص يحترق أمام السيدة دليل على ارتكاب هذا الشخص للمعاصي والذنوب.

رؤية احتراق الزوج بالنار دليل على سعي الزوج من أجل الحصول على الأموال وإشارة إلى نيل ترقية عن قريب.

تفسير حلم الحريق في المنام

يقول ابن سيرين أن رؤية حريق الملابس بصورة عامة رؤية محمودة وتدل على الرزق بالكثير من الأموال، أما رؤية احتراق الملابس الثقيلة أو الملابس الشتوية فهي إشارة إلى مواجهة بعض المشكلات في الحياة.

رؤية حريق المنزل دون رؤية الدخان تعبر عن أموال كثيرة ورزق كثير سوف يحصل عليه الرائي عن قريب لكن بعد المرور بفترة من التعب والسعي الكثير.

رؤية شخص يحترق أمام الفتاة العزباء رؤية محمودة تعبر عن الزواج عن قريب وتشير إلى اشتعال الحب والعاطفة بينها وبين زوجها في المستقبل.

المصدر: تفسير حلم النار مجلة رقيقة

السابق
تفسير حلم الفستان الابيض في المنام ومعني البكاء عند ارتدائه !
التالي
رؤية شخص أعرفه يقرأ القرآن في المنام

اترك تعليقاً