العناية بالبشرة

علاج احتكاك الافخاذ وطرق التخلص منها

 تعد مشكلة اسمرار الفخدين وخاصة في فصل الصيف من أكثر المشاكل التي تؤرق العديد من النساء وخاصة المتزوجات وتتسبب في الشعور بالإحراج لديهن عندما يفكرون في ارتداء التتاننير القصيرة نسبيا ولكن لا داعي للقلق فسوف نقدم لك مجموعة من الحيل التي تساعدك في الحفاظ علي لون البشرة الطبيعي وعد تعرض منطقة الفخدين للاحتكاك او الإسوداد

 

 

يتميز زيت جوز الهند بخصائصه المضادة للجراثيم واحتوائه علي الأحماض الدهنية والبروتينات التي تغذي الجلد ولذا يمكنك استخدامه علي الجلد ليمنع الاحتكاك بين الفخذين وهو يعد أحد الحلول الرائعة للحفاظ علي رطوبة الجلد  وليونته بطريقة آمنة .

2- زبدة الشيا

 

 تعد زبدة الشيا من اهم العلاجات الطبيعية للحفاظ علي ليونة ونضارة البشرة لاحتوائها علي مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات الهامة كفيتامين هـ وفيتامين ب وفيتامين أ ولذا يمكنك وضع زبدة الشيا علي الجلد للتخلص من الحكة والحصول علي بشرة ناعمة .

3- الجل النفطي (الفازلين)

 يستخدم الجل النفطي أو ما نطلق عليه بالفازلين الطبي في منع احتكاك الفخذين وتهدئة الجلد وإكسابه الليونة والطراوة .

 يستخدم الجل النفطي أو ما نطلق عليه بالفازلين الطبي في منع احتكاك الفخذين وتهدئة الجلد وإكسابه الليونة والطراوة .

 

 4_جل الصبار

 يعد جل الصبار من أفضل العلاجات الطبيعية للقضاء علي الحكة والوقاية من حدوثها مرة اخري ويتميز باحتوائه علي مضادات الإلتهاب وقدرة الجلد علي امتصاصه بكل سهولة .

5- كريم  الأطفال

 

 يحتوي كريمالاطفال علي العديد من المواد الطبيعية كالبابونج وزيت الزيتون وجوز الهند وزبدة الكاكاو وشمع العسل والتي تساعد علي حماية الجلد وتغذيته ولذا يمكنك استخدامها في علاج أثار الإحتكاك ومنعها والحصول علي بشرة ناعمة .

 6- حماية الجلد باللجوء إلي ملابس داخلية مريحة

 

 الدانتيل والقطن يعد من المواد المناسبة لاختيار ملابسك الداخلية منها حيث انها تسمح بتنفس الجلد وتقلل من تأثير الإحتكاك ولا تتسبب في ضغط علي معدتك .

7- بودرة التلك

 

 تعد بودرة جونسون للأطفال حل مناسب لمنع احتكاك الفخذين ، حيث تعمل علي إكساب الجلد نعومة رائعة خلال الجو الحار إذا لم تتمكني من ارتداء سروال  مناسب.

 8- بوكسر بريف

  علي الرغم من كونها مخصصة للرجال إلا انها تساعد علي منع الإحتكاك وبالتالي فهي تمنع حدوث الإسوداد .
السابق
اسباب سقوط الشعر وكيفية علاج تساقط الشعر في المنزل
التالي
أهم المعلومات التي يجب ان تعرفها عن التغذية

اترك تعليقاً