سياحة ومعالم

أجمل ما في لبنان من مناطق سياحية

تقع دولة لبنان في جنوب غرب قارة آسيا وأيضا تقع في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط يقع في الجهة الشرقية بالنسبة لدولة لبنان , حيث تطل علي سواحل البحر المتوسط الشرقية , حيث يحتل جزءاً طويلاً منها , ويبلغ طول السواحل المطلة من دولة لبنان علي البحر المتوسط حوالي : (225) كم , وتحتل لبنان أهمية كبيرة أكتسبتها بواسطة الموقع الجغرافي .

ولبنان تابعة لبلاد الشام العربي , ويطلق علي لبنان ( سوريا الطبيعية ) , أو ( سورية التاريخية) , حيث تحدها سوريا من جهة الشمال , ومن الجهة الجنوبية تحدها فلسطين , ومن الجهة الغربية يمتد البحر المتوسط علي طولها بالكامل .

أجمل ما في لبنان من مناطق سياحية

مساحة لبنان

تبلغ مساحة لبنان حوالي : (10.452) كيلو متر مربع , و تحتل المياه نسبة منها حوالي (1.8 %) من مساحتها الإجمالية , و تبلغ الكثافة السكانية لدولة لبنان حسب إحصائيات عام 2014 م حوالي : (4.965.914) نسمة , و حسب هذه الإحصائيات , و تبلغ الكثافة السكانية في لبنان حوالي : (475) نسمة تقريباً في الكيلو متر المربع الواحد ,  وتمتاز لبنان باختلاف الأعراق والأديان , حيث يوجد بها الطائفة الدينية و السياسية التي كان العامل الأقوي في الحرب الأهلية اللبنانية , و التي أستمرت أكثر من 16 سنة خلال القرن الماضي .

مناخ لبنان

مناخ لبنان معتدل يتميز بأنه حار صيفاً , و بارد شتاءً , حيث نجد المناطق الساحلية مناخها صيفاً معتدلاً أو حاراً , أما في الشتاء فيكون المناخ بارداً و ممطراً , أما المناطق الجبلية فنجد المناخ بها بارداً جداً في فصل الشتاء , و بالتالي يكثر فيها تساقط الثلوج , و يكون المناخ معتدلاً ودافئاً في فصل الصيف .

أجمل ما في لبنان

أهم ما يميز لبنان التضاريس الجغرافية المتنوعة , و الطبيعة الخلابة , حيث يوجد بها مناطق ساحلية جميلة , و وديان , و جبال , و سهول , و لكن الغالبية الجغرافية السائدة هي الجبال , حيث تتميز بوجود سلسة جبال شرقية , و سلسلة جبال غربية , ويقع بين السلسلتين سهل واسع يسمي ( سهل البقاع) أو ( وادي البقاع ) .

سهل البقاع
سهل البقاع

و هذا السهل يعتبر من أكثر المناطق الخصبة في لبنان ,  ويوجد نهران يعدان من أكبر وأهم الأنهار في لبنان يقعان في سهل البقاع , و هما نهر اليطاني , و نهر العاصي , و أهم معالم لبنان المناطق الجبلية التي تعد من أجمل جبال العالم .

و هذه المناطق يتساقط عليها الثلوج بشكل منتظم سنوياً , مما يجعلها تتميز بإرتفاعها الكبير عن سطح البحر , و يمكن الإستمتاع بممارسة رياضة التزلج علي هذه الجبال , حيث تم عمل منتجعات خصصة لممارسة التزلج في هذه الجبال .

غابات الارز
غابات الارز

و أهم ما يميز لبنان التنوع الحيوي , حيث يوجد بها العديد من الأنواع الحيوانية والنباتية , و تغطي مساحات كبيرة من أرض لبنان بالكثير من الغابات , و من هذه الغابات :_ غابات السنديان , و غابات السرو , و غابات الأرز , و غابات الشوح , و غابات الصنوبر , و غابات العرعر , كما يوجد العديد من الغابات المختلطة , و تعتبر هذه الغابات أهم ما يميز لبنان , حيث تعد من مظاهر الجمال بالبلاد .

السابق
أحاديث عن التوبة وهل يغلق باب التوبة أمام مرتكبي الكبائر؟
التالي
تفسير حلم الزواج في المنام لابن سيرين والنابلسي وكبار الأئمة

اترك تعليقاً